Google
قديم 24 May 2010   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
عضو مميز
 
الصورة الرمزية الصنعاني
 

 

 
إحصائية العضو








الصنعاني غير متواجد حالياً


54 نقل: ابن تيمية وأهل البيت

تم نقل المشاركات الخارجة عن موضوع إثبات السب إلى هنا
المراقب العام



اقتباس:
وقد أشد الوطأة عليه وعلى المدافعين عنه متمسكا بإبراز نفس الاسلوب والمنطق الذي نحاه وعامل به ابن تيمية خصومه وهدفي من ذلك أن يقف الذي يناصره في مواقفه (غير المنصفة من الآل) على ما يمكن أن يحدث عندما يتم استخدام نفس أسلوب ابن تيمية والمدافعين عنه (حصرا في تلك المواقف (علي وبنوه) !!). فمن يغضب لمعاوية ويزيد وابن تيمية فأولى به أن يغضب لعلي وللحسين والزهراء وكل أولئك ممن نالهم لسان ابن تيمية سامحه الله! (ولو كان ذلك في مقام الرد) هذه الحجة التي ما زال يحملها عرضا كل من يريد الدفاع عنه وعندما يحملها طولا سواه فهو جاهل متجن على السلف والصحابة!!



الأستاذ الكريم حسن عزي : ليس لمثلي أن يكتب في صفحةٍ أنتم فيها وكذا الإخوة الكرام ولكني دائماً أحب التطفل لأخذ الفائدة ولذا أتعجب من تحاملكم على شيخ الإسلام ابن تيمية رحمة الله تغشاه في موقفه من آل بيت نبينا عليهم الصلاة والسلام حتى في سبيل الرد على مخالفية ..! إذ لو لم يذكر غلو القوم فيه ثم يفند غلوهم ويذكر من الإحتمالات ما لا تبقي للرافضة حجةً ولا تذر فمن سيتكلم ويبين الحق ويدمغ الباطل؟ ومادام هذا هو ألاسلوب المتبع لشيخ الإسلام في التعامل مع المخالفين فلم اللوم والعتاب ؟ إنما يستساغ لو كانت مرةً واحدة أو فيما يخص آل البيت ومع هذا فالخطأ منه حاصل لا محالة غير أن لي طلب منكم سيدي بارك الله فيكم هو إظهار المواقف التي أنتقص فيها ال البيت صراحة لا تحتمل التأويل كما هوالحال للفائدة والعلم لا للمناقشة .

وفقكم الله لما يحبه ويرضاه،،







من مواضيع في المنتدى

رد مع اقتباس
قديم 24 May 2010   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
عضو مميز
 
الصورة الرمزية حسن عزي
 

 

 
إحصائية العضو








حسن عزي غير متواجد حالياً


افتراضي رد: اثبات السب لمن غضب عليه الرب

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الصنعاني [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الرابط للتسجيل اضغط هنا]


الأستاذ الكريم حسن عزي : ليس لمثلي أن يكتب في صفحةٍ أنتم فيها وكذا الإخوة الكرام ولكني دائماً أحب التطفل لأخذ الفائدة ولذا أتعجب من تحاملكم على شيخ الإسلام ابن تيمية رحمة الله تغشاه في موقفه من آل بيت نبينا عليهم الصلاة والسلام حتى في سبيل الرد على مخالفية ..! إذ لو لم يذكر غلو القوم فيه ثم يفند غلوهم ويذكر من الإحتمالات ما لا تبقي للرافضة حجةً ولا تذر فمن سيتكلم ويبين الحق ويدمغ الباطل؟ ومادام هذا هو ألاسلوب المتبع لشيخ الإسلام في التعامل مع المخالفين فلم اللوم والعتاب ؟ إنما يستساغ لو كانت مرةً واحدة أو فيما يخص آل البيت ومع هذا فالخطأ منه حاصل لا محالة غير أن لي طلب منكم سيدي بارك الله فيكم هو إظهار المواقف التي أنتقص فيها ال البيت صراحة لا تحتمل التأويل كما هوالحال للفائدة والعلم لا للمناقشة .

وفقكم الله لما يحبه ويرضاه،،
السلام عليكم

بل لكم يا سيدي أن تكتبوا كما تحبون، وكل من في هذا المنتدى أعلم وخير من هذا الفقير. وإنما نكتب جريا وراء الحق واجتنابا للباطل.

المشكلة في موضوع ابن تيمية رحمه الله هو ليس فيما كتبه فقط في حق الآل وإنما في خطوط الدفاع المنصوبة دفاعا عنه. قد ذكرت أنني لم (أرها من أكثر أتباعه) انتصبت حتى لرسول الله، وإن انتصبت له فلم تنتصب لكبار علماء الآل ولا لخيرة أصحاب الرسول عليه الصلاة والسلام. وبوجود هذه الحواجز فستبقى أقوال ابن تيمية داخل مساحة معينة محاطة بعدة خطوط من الجدل بين محبيه وشانئيه، فأنت تستطيع أن تجادل في ابن تيمية ولكن لن تصل (فب عقول أتباعه) إلى ما قاله وقرره في حق الآل. وبهذا تبقى أقواله في عقلية أتباعه مقدسة بعيدة عن النقد، لأن النقد (عندهم) لا يصلها. أكثرهم وإن كانوا يقولون بأنه غير معصوم (نظريا) وتمشيا مع قواعد أهل السنة، ولكنهم (عمليا) شبه متفقين على أنه (لم ولا) يخطىء وأقواله (عمليا) فوق هذه القاعدة (إلا في أندر النادر). هذه هي المشكلة يا أخي الصنعاني بارك الله فيك. فالشافعي وأبوحنيفة ومالك وحتى أحمد بن حنبل يمكن أن ينتقد نظريا وعمليا وبكثرة ولا يثير ذلك حمية أحد، فالشافعي يدافع عنه شافعيته وأبو حنيفة يدافع عنه حنفيته وكمالك يدافع عنه مالكيته وأما ابن تيمية فهو الذي ينبغي أن تدافع عنه كل الأمة رغم أن الأمة انقسمت فيه أشد الانقسام وحوكم وسجن بناء على أقواله وما عدوه شذوذا وفسقا وكفرا. وقد أنصف الفقير ابن تيمية في هذا ولم نرتض ما أوقعوه عليه من عذاب بل قلنا إن ذلك كان ظلما له وكان من باب الخصومة السياسية أكثر منه انتصارا للحق، ونالنا لقولنا هذا ما نالنا من نقد وتجريح أهل السنة من أتباع الأربعة والأشاعرة.

وحتى تعلم صحة ما ذكرته لك فاقرأ لمجمل أتباع ابن تيمية في العقيدة والحديث والفقه. تجد دائما أن الراجح عندهم كلام ابن تيمية (إلا ما ندر جدا). وحينما تقرأ لهم، فإنك تجد أحدهم يستشهد دائما بكلامه أولا إن وجد إلى ذلك سبيلا، فإن لم يجد قولا لابن تيمية أورد قولا لابن قيم الجوزية ثم ....، . وأنت تشعر من خارج هذه الدائرة كأن الإسلام محصور (عمليا) فيما يقرره ابن تيمية ثم ابن القيم ثانيا ويأتي بعد ذلك غيرهم. وكأن الإسلام ينبغي أن ينظر له من منظار ابن تيمية أولا. وهناك كلام كثير طويل غير ما ذكرنا في هذا المقام.

أم بخصوص أقوال ابن تيمية في الآل، فلم يورد كثيرا منها في معرض الرد وإنما قررها وأوردها ابتداء!! ، هذا أولا. ثم إن كان أوردها في معرض الرد فهو لم يوردها رواية عن مخالفيه أو كافتراض احتجاجي ، وإنما أوردها في معرض الرد والاحتجاج وهو يقول بها ويقررها. ولن نورد لك هنا هذه الأقوال لأن بإمكانك أن تراجعها فيما طفحت به صفحات هذا المنتدى وغيره منها آلاف المرات، ولست أريد أن أزيد على هذه الآلاف فليس من ذلك نتيجة.

والحديث هنا أخي الكريم ليس بخصوص ابن تيمية نفسه وإنما بخصوص إقراره صراحة بأن معاوية أمر بسب الإمام علي في حديث مسلم. فهذا الذي ينبغي أن يتوجه إليه الحوار. والذي أورده الإخوة بار ونديم هو عبارة ابن تيمية صريحة في ذلك، فإن كنت لم تقتنع بكلام ابن تيمية وتصريحه بأن معاوية أمر بسب علي في حديث مسلم فهذا أمر آخر. أما ابن تيمية في ذلك، فحتى لو كان أورد إقراره بأن معاوية أمر بسب علي فليس هناك معنى لأن يقال إنه أورده في معرض الرد لأن تقرير الأمر لا ينافي كونه في معرض الرد. وكونه في معرض الرد لا يعني أن تقريره غير صحيح. فلو أن مسلما كان يرد على النصارى مثلا، فهل يبيح له ذلك أن يسب الشيخ محمد بن عبد الوهاب ثم يقول إنه كان في معرض الرد على النصارى؟ والنصارى (تنزلا عند أتباع ابن تيمية أسوء من الرافضة) وعلي خير من ابن عبد الوهاب (عندهم أيضا)! ولكن لا يثور أحد لعلي إن تعرض له ابن تيمية!!

أرجو منك أن تتجرد عن ابن تيمية وغيره إن كنت تريد وجه الله ثم اقرأ كلامه كاملا واقرأ كلام من رد عليه ومن نصره، وأنصف نفسك، فعند الله لن يجدي قول أحد (قال شيخ الإسلام). وليكن عندك من الغيرة على الإمام علي وزوجه البتول وابنيهما الحسنين (على الأقل) ما عندك من الغيرة على كبار أصحاب رسول الله أمثال أبي بكر وعمر وعثمان وسلمان وعمار وأبي ذر والزبير وطلحة وغيرهم) وليكن ماثلا أمامك أن هؤلاء الأربعة ليسوا من الآل فقط وإنما هم صحابة رسول الله أيضا فهم الذي انفردوا دون سائر الصحابة بكونهم جمعوا الصحبة وكونهم آل النبي! فعندهم الصحبة وزيادة!! وليكن عندك من الغيرة على الإمام علي (على الأقل) مايعتريك عندما يمس أحدهم جانب أبي بكر أو عمر رضي الله عنهما! فإن علمت ذلك، فاعلم أنا لم نر قولا لابن تيمية يقترب به من جناب أحد من الأنبياء ولا من كبار الصحابة غير علي وآله، فاسأل نفسك لماذا؟ ولم لم يحتج ابن تيمية أن ينال من سيدنا عيسى عليه الصلاة والسلام حينما صنف كتبه في الرد على النصارى مثلا، وغير ذلك كثير! كل الحجج تظهر وتلمع وكل الدفاع عن ابن تيمية هو في معرض اجترائه على الآل، وابن تيمية لا يحتاج إلى النيل من أحد ولا التعريض بأحد في ردوده (وخصوصا الصحابة من الآل) إلا عندما يكون الرد متعلقا بالآل، فأي حرمة رعيت هنا لكبار الصحابة ولآل رسول الله. هذا يثير الكوامن ويدعو إلى الدهشة الشديدة والاستغراب الذي لم أجد له حلا في أقوال ابن تيمية رحمه الله تعالى وعفا عنه!!!

والله من وراء القصد

حسن عزي







من مواضيع في المنتدى

التوقيع

قنعنا بنا عن كل من لا يريدنا * وإن حـسنـت أوصافه و نعوته
فمن جاءنـا يا مرحبا بمجـيئه * يجد عندنا ودا قديما ثبوته
ومن صد عنا حسبه الصد والقلى * ومن فاتنا يكفيه أنا نفوته

 

رد مع اقتباس
قديم 24 May 2010   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
عضو قدير
 
الصورة الرمزية أبو الأزهر السلفي
 

 

 
إحصائية العضو







أبو الأزهر السلفي غير متواجد حالياً


افتراضي رد: اثبات السب لمن غضب عليه الرب

الحمد لله..

الأستاذ المكرم حسن العزي -وفقه الله-..

إن الأخ الصنعاني قد طلب منك شخصياً كلامَ شيخ الإسلام الذي نال به من آل البيت -رضي الله عنهم جميعاً-, وأنا أؤكد طلبه, وإن كان الموضوع ليس لنقاش مثل هذا؛ فافتح له موضوعاً مستقلاً؛ لعلنا نستفيد منه, ونغير نظرتنا لشيخ الإسلام بعد أن تورد الحجج المقنعة لنا لا لك؛ فإنك -ولا شك- تعلم أن الحجة لا بد أن تكون مقنعة للقبيل حتى تلزمه؛ حتى لو أقرَّ بها في دواخله النفسية ولم يفصح عنها؛ فإنك تكون قد ألزمته الحجة, وقد تأتي بحجة تحسبُها جمعت الإقناع كله, وهي في حقيقة أمرها لا تملك من الإقناع إلا رسمه, وكان يقول شيخنا الألباني -رحمه الله-: قل كلمة الحق وامشِ..قل ما تعتقدهُ حقاً وامشِ ولا تطل في التثريب على من لم يقنع بكلامك؛ لأن كلامك قد لا يكون مقنعاً إطلاقاً, والتثريب حقه أن يقع عليك في ذلك الحين..
وأما تعلق السلفيين بشيخ الإسلام ابن تيمية تعلقاً شديداً فهو أمر لا منكر فيه ولا مطعن؛ لأن منهجية شيخ الإسلام -رحمه الله- منهجية تكاملية شمولية لا حزبية ولا عصبية؛ أعني أن شيخ الإسلام -رحمه الله- إمام من أئمة الهدى الذين يربطون الناس بالكتاب والسنة وطريق السلف الصالح ولا يربطونهم بشخصه أو شخص غيره, وهو عندما يستدل على مسألة يستدل بهذه الركائز الثلاثة بالإضافة إلى العقل الصريح الموافق للنقل الصحيح, ولا يعني هذا أنه يصيب في كل ما يدعيه..كلا ثم كلا..ولكننا نعلم عند المقارنة بينه وبين غيره من العلماء والأئمة أنه من أفراد خلق الله في هذه الأمة علما وعملا وجهاداً ونصرة للدين الحق..وقد حباه الله من الصفات ما لم ينله غيره ممن سبقه ولحقه -في ظني-؛ حتى أن العلامة بكر أبو زيد-رحمه الله- قال كلمة جميلة عن شيخ الإسلام؛ قال: أعظم مجدد للملة الحنيفية بعد القرون الفاضلة الخيريَّة..
ولما أن ندافع عن شيخ الإسلام ومنهجه فإننا ندافع عن النبوة والرسالة وأتباعهم وندافع بقوِّة عظيمة عن جميع من ثبتت لهم صحبة النبي الأكرم-صلى الله عليه وسلم- من آل البيت وغيرهم, ولعلَّ هذا من أسباب تهيئة الله تعالى عباداً كثر يذبون عن شيخ الإسلام لأنه ذب بالمقام الأول عن الرسالة والمرسلين وأتباعهم على العموم, وخير القرون على وجه الخصوص..
وأخيراً: العقيدة لا تؤخذ من معرض الردود, وخاصَّة إن كان هنالك كلام صريح مستقل في اعتقاد الرجل..
والله أعلم, وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم.







من مواضيع في المنتدى

التوقيع

قال الإمام الحافظ المسند علامة تونس المكي بن عزوز –رحمه الله– بعد هدايته لمذهب السلف : (( أما كتب الشيخين ابن تيمية وابن القيم فمن لم يَشْبَعْ ولم يَرْوَ بها فهو لا يعرف العلم )) انتهى كلامه .
مقتطف من مقال الفاضل سليمان الخراشي:
[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الرابط للتسجيل اضغط هنا]
أبو الأزهر السلفي-عفا الله عنه-: (man21) سابقاً

 

رد مع اقتباس
قديم 24 May 2010   رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
عضو مميز
 
الصورة الرمزية الصنعاني
 

 

 
إحصائية العضو








الصنعاني غير متواجد حالياً


افتراضي رد: اثبات السب لمن غضب عليه الرب

السيد الكريم حسن عزي : أشكرك على سعة صدرك وبذلك وقتك في الرد على مشاركتي ولكني سيدي لم أجد جواباً عن سؤالي وأنا أتمنى ألا تحيلني ما دمت تعلم الإجابة ومع أني مقتنع بمذهبي السلفي ومع كامل حبي لشيخ الإسلام إلا أني ويعلم الله لا أخذ مقالاته ولا أقرأ كتبه على أن كل مافيها صحيح لا يجوز مخالفته.. كلا والله، ولا تعلمنا هذا من مشايخنا ولم أجد في كتبه عن آل البيت إلا كل خير ومدح وثناءً ولذا أكرر عليك طلبي أن تفيدنا بهذه النصوص الصريحة للفائدة وإن أردت إفرادها بموضوع مستقل فحسن .

بارك الله في وقتك وعلمك،،







من مواضيع في المنتدى

رد مع اقتباس
قديم 24 May 2010   رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
عضو مميز
 
الصورة الرمزية حسن عزي
 

 

 
إحصائية العضو








حسن عزي غير متواجد حالياً


افتراضي رد: اثبات السب لمن غضب عليه الرب

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخي الصنعاني، الفقير لا يتواجد في المنتدى للاشتغال بلفت الأنظار إلى سقطات ابن تيمية، خصوصا تلك التي نوقشت في كل ركن وزاوية من زوايا المنتديات. إني استشعر صدقك رغبتك، ولكن يا أخي طالما أنت لم تقرأ له ما يلفت انتباهك إلى ما ذكرته لك فليس من ضروريات الإسلام أن تؤمن أن ابن تيمية فعل ذلك. وليست أفعال ابن تيمية ولا شيوخه ولا حتى أفعال الصحابة الكرام مما نسأل عنه يوم القيامة. إن كنت غير متخصص في هذا الحقل أو أنك لم تطرقه لنكتة معينة فلا داعي لأن تطرقه رأسا وليشغلك ما هو أهم من الغوص في معاني الكتاب العزيز ومتواتر السنة المشرفة ومن الاشتغال بالأمور التي تقيم أود هذه الأمة من إقامة العدل والسعي في مصالح المحتاجين والإصلاح بين أفرادها والاشتغال بالعلوم التي تعين على عمارتها بالخير والمصالح المشروعة.

فطالما أنك (مع كثرة الحوارات في هذه القضية) ومع ذلك فلم تلحظها فلعل ما أكتبه لك من الأدلة لن يكون خيرا مما كتبه من هو أعلم وأبلغ حجة مني، فما الفائدة يا أخي من التكرار بلا عائد وبلا نكتة؟

أرجو أن تسامح هذا العاجز في رد طلبك العزيز ولكن لن تجدني في أي من المنتديات أفتح وأنشىء موضوعا كهذا، وإنما أعلق أحيانا وأشارك على كتابات الإخوة إن رأيت نكتة قد تفيد الحق هنا أو هناك. جل اهتمامي يتركز على مناهج البحث في الاستدلال وطرق التفكير وفهم الأدلة وأصول المسائل وكل ما يهم السياسة الشرعية وأصول الحكم وما يتعلق به من مسائل التاريخ والأحكام والفقه لأنه أول عرى الإسلام حلا وهو أهم عرى الإسلام فلا ولن يستقيم للمسلمين حال صالح طالما هم واقعون تحت حكم فاسد، وما ندخل فيه من الفروع ليس إلا خدمة لهذه الأغراض وإلا تركناه. وإن كنت اجترأت على شيء من ذلك فهو من الأمارة بالسوء وأستغفر الله منه!

أسأل الله لك ولي الهدى والتوفيق

حسن عزي







من مواضيع في المنتدى

التوقيع

قنعنا بنا عن كل من لا يريدنا * وإن حـسنـت أوصافه و نعوته
فمن جاءنـا يا مرحبا بمجـيئه * يجد عندنا ودا قديما ثبوته
ومن صد عنا حسبه الصد والقلى * ومن فاتنا يكفيه أنا نفوته

 

رد مع اقتباس
قديم 26 May 2010   رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
موقوف
 
الصورة الرمزية bar
 

 

 
إحصائية العضو







bar غير متواجد حالياً


افتراضي رد: اثبات السب لمن غضب عليه الرب

فليتتبع الأخ الصنعاني منهاج سنة ابن تيمية عند تطرقه لفضائل أمير المؤمنين المذكورة على لسان ابن المطهر الحلي(ر) ، وفي رده عليها ، وليركز على قوله المتكرر : كل ذلك كذب باتفاق أهل العلم .. ، وليتتبع أقوال أهل العلم ، ويتثبت من تساهل ابن تيمية في قذف الروايات والاحاديث بالكلية وان كانت صحيحة السند والتشكيك فيها ، كما رمى حديث : يا علي من أحبك فقد أحبني .. بالكذب ، و حديث : لا يحبك إلا مؤمن .. بأنه شكك فيه بعضهم .. فمن هم بعضهم ؟!
لهذا قال فيه الألباني عموما ما نصه:
وهذا من مبالغاته الناتجة في تقديري من تسرعه في تضعيف الأحاديث قبل أن يجمع طرقها ويدقق النظر فيها..
وأضيف قولا لابن حجر وقد قال :
طالعت الرد المذكور فوجدته كما قال السبكي في الاستيفاء لكن وجدته كثير التحامل إلى الغاية في رد الأحاديث التي يوردها ابن المطهر وإن كان معظم ذلك من الموضوعات والواهيات لكنه رد في رده كثيرا من الأحاديث الجياد التي لم يستحضر حالة التصنيف مظانها لأنه كان لاتساعه في الحفظ يتكل على ما في صدره والانسان عامد للنسيان ، وكم من مبالغة لتوهين كلام الرافضي أدته أحيانا إلى تنقيص علي (رض)


يجد الجواب والمعنى المقصود ..







من مواضيع في المنتدى

رد مع اقتباس
قديم 27 May 2010   رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
عضو مميز
 
الصورة الرمزية سحاب
 

 

 
إحصائية العضو









سحاب غير متواجد حالياً


افتراضي رد: اثبات السب لمن غضب عليه الرب

يا عم الحاج بار الحكم على الاحاديث شيء اجتهادي واحد يقول صحيح وواحد يقول ضعيف هذا يشوف الرجل لا بأس به وهذا يراه غير مؤهل لتصحيح حديثه
المهم لا تجي تقول قال الالباني قال ابن حجر.
اصلا من هو الالباني والا من هو ابن حجر عند ابن تيمية؟؟؟؟؟؟ :(
اقل شي كل واحد منهم مجتهد فلا تحتج بكلام هذا على هذا.

بعدين قد هذي هي محصلتكم في ابن تيمية شوية أحاديث خالف والا اخطأ في الحكم عليها؟ نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
عش رجب ترى عجب.
من هو قد ابن تيمية منكم يفتح موضوع جديد نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة.
الشريف العلوي من زمان قال ابن تيمية كذ وكذا ووو لما اتحدوه يفتح موضوع عزل بالمرة :p.
وحسن عزي قال ابن يتيمة وابن تيمية لما قالوا له يفتح موضوع اعتذر نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة.
و××××××× بار
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة ذلحين نتحداه يفتح موضوع وانا عارف ان النتيجة ..... نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

سلملم :)








من مواضيع في المنتدى

التوقيع

■□■
ارحل وحسْبُ.. ولا تفكّر في الذي بعد الرحيلْ
فبدون وجهِكَ سوف يرجعُ وجهُ موطننا جميلْ..
بجفافِ نفسِكَ أجدَبَتْ أيامُنا،
وإذا رَحَلتَ سيُنبتُ الصخرُ النخيلْ..
ارحَلْ وحسبُ، ولا تزِدْ في الأسئلهْ..
ارحَلْ، ولا تطرَح لنا حلاًّ..
فأنتَ المشكلَهْ


- طارق عبدالسلام كرمان-
■□■

 

رد مع اقتباس
قديم 27 May 2010   رقم المشاركة : 8
معلومات العضو
موقوف
 
الصورة الرمزية bar
 

 

 
إحصائية العضو







bar غير متواجد حالياً


افتراضي رد: اثبات السب لمن غضب عليه الرب

[quote]

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سحاب [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الرابط للتسجيل اضغط هنا]
يا عم الحاج بار الحكم على الاحاديث شيء اجتهادي واحد يقول صحيح وواحد يقول ضعيف هذا يشوف الرجل لا بأس به وهذا يراه غير مؤهل لتصحيح حديثه
المهم لا تجي تقول قال الالباني قال ابن حجر.
اصلا من هو الالباني والا من هو ابن حجر عند ابن تيمية؟؟؟؟؟؟ :(
اقل شي كل واحد منهم مجتهد فلا تحتج بكلام هذا على هذا.

بعدين قد هذي هي محصلتكم في ابن تيمية شوية أحاديث خالف والا اخطأ في الحكم عليها؟ نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
عش رجب ترى عجب.
من هو قد ابن تيمية منكم يفتح موضوع جديد نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة.
الشريف العلوي من زمان قال ابن تيمية كذ وكذا ووو لما اتحدوه يفتح موضوع عزل بالمرة :p.
وحسن عزي قال ابن يتيمة وابن تيمية لما قالوا له يفتح موضوع اعتذر نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة.
و×××××× بار نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة ذلحين نتحداه يفتح موضوع وانا عارف ان النتيجة ..... نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

سلملم :)
×××××××××××××××××
ابن تيمية لم يكن محدثا ، واستنادا على الأقوال السابقة فلم يكن حافظا أيضا







من مواضيع في المنتدى

رد مع اقتباس
قديم 27 May 2010   رقم المشاركة : 9
معلومات العضو
عضو مميز
 
الصورة الرمزية سحاب
 

 

 
إحصائية العضو









سحاب غير متواجد حالياً


افتراضي رد: اثبات السب لمن غضب عليه الرب

ليش الحذف؟
زعلت والا ايش؟ ما عليش حقك عليا نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
موافق تفتح موضوع جديد عن ابن تيمية والا لا؟
أكيد خايف؟
:p

اقتباس:
ابن تيمية لم يكن محدثا
هذي من جعبتك. مش مقبولة طبعاً، فأنت لا تساوي قلامة ظفره عندنا ما عليش لا تزعل.
اقتباس:
واستنادا على الأقوال السابقة فلم يكن حافظا أيضا
كلام فاضي
الألباني قال انه يتسرع في الحكم . ولم يقل انه غير حافظ. وكلام الالباني مجرد اجتهاد مش صح ولا يحزنون.
وابن حجر قال :
لأنه كان لاتساعه في الحفظ يتكل على ما في صدره والانسان عامد للنسيان.
يعني حافظ مية مية بس ينسى أحيانا وكل الناس تنسى
[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الرابط للتسجيل اضغط هنا]
ما عليش برضو كلامك زيرو على الشمال نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة








من مواضيع في المنتدى

التوقيع

■□■
ارحل وحسْبُ.. ولا تفكّر في الذي بعد الرحيلْ
فبدون وجهِكَ سوف يرجعُ وجهُ موطننا جميلْ..
بجفافِ نفسِكَ أجدَبَتْ أيامُنا،
وإذا رَحَلتَ سيُنبتُ الصخرُ النخيلْ..
ارحَلْ وحسبُ، ولا تزِدْ في الأسئلهْ..
ارحَلْ، ولا تطرَح لنا حلاًّ..
فأنتَ المشكلَهْ


- طارق عبدالسلام كرمان-
■□■

 

رد مع اقتباس
قديم 27 May 2010   رقم المشاركة : 10
معلومات العضو
عضو مميز
 
الصورة الرمزية حسن عزي
 

 

 
إحصائية العضو








حسن عزي غير متواجد حالياً


افتراضي رد: اثبات السب لمن غضب عليه الرب

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سحاب [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الرابط للتسجيل اضغط هنا]
وحسن عزي قال ابن يتيمة وابن تيمية لما قالوا له يفتح موضوع اعتذر نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة.
نعم اعتذرت للأسباب التي أوضحتها ولم أنسحب. رد على الأسباب وإلا فأنت المعتذر وأنت المنسحب. أثبت أن موضوع ابن تيمية لم يناقش في كل مكان وتعدياته على آل ابيت لم يتطرق لها المشرق والمغرب ثم تكلم على الانسحابات. أعتقد أنك وأمثالكم لا هم لكم إلا النزاع والشقاق وإثبات أن ابن تيمية بعد رسول الله مباشرة في المنزلة. وهذا أمر أترككم تسرحون فيه وتمرحون ولا أدخل فيه إلا بأسبابه!

ثم أعتقد أن ابن حجر أعلم من ابن تيمية، بل أعلم منه بمراحل كثيرة وخصوصا في الصناعة الحديثية فإن ابن تيمية يسبح على شاطىء البحار التي يخوضها ابن حجر. والفرق أنك تقول ما تريد ولا تحاسب نفسك واغيرك يقول ما يريد محاسبا نفسه.

أنا أسألكم سؤالا واحدا، مادام اعتمادكم شبه كلي على ابن تيمية، ماذا كنتم تفعلون لو لم يوجد ابن تيمية؟ أنتم ترون العالم كله من خلال ابن تيمية وهذا هو أكبر ضعف لكم. لأن العالم فيه غير ابن تيمية وغير فكره وآرائه ومن الظلم حصرها أو حصر أكثرها في فكر ابن تيمية الذي هو نفسه اختلفت الأمة بل جل أهل السنة والجماعة ضده ناهيك عن غيرهم من طوائف الإسلام الذين ما بين مكفر ومفسق له. إن هذا مما يدعو المنصف إلى مراجعة موقفه من حصر دينه في ابن تيمية ، نظريا لا تقولون بهذا الحصر ولكن عمليا لا تأكلون ولا تشربون ولا تقدمون ولا تفتون إلا برأيه ولا تستشهدون إلا بكلامه، وحجتكم فيه مدخولة!

حسن عزي







من مواضيع في المنتدى

التوقيع

قنعنا بنا عن كل من لا يريدنا * وإن حـسنـت أوصافه و نعوته
فمن جاءنـا يا مرحبا بمجـيئه * يجد عندنا ودا قديما ثبوته
ومن صد عنا حسبه الصد والقلى * ومن فاتنا يكفيه أنا نفوته

 

رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
نقل:, وآله, البيت, تيمية


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
براءة ابن تيمية من مطاعن ابن حجر في (الدرر الكامنة) (1) للمحقق مختار الطيباوي. أبو الأزهر السلفي المنتدى الشرعي العام 10 30 May 2010 04:24 PM
العضو ذوا الشوكة تفضل أثبت محبتك لآل البيت واتباعك لهم حامـ المسك ـل منتدى الحوار مع الإمامية الاثنى عشرية 37 25 May 2010 02:52 AM
اثبات السب لمن غضب عليه الرب bar منتدى الحوار مع الإمامية الاثنى عشرية 76 24 May 2010 03:10 PM
الحافظ ابن حجر بين الإقرار بإمامته و تبرير أخطائه للشيخ مختار طيباوي . أبو الأزهر السلفي المنتدى الشرعي العام 0 13 May 2010 03:36 AM
قالوا نكره آل البيـــــــــــــــت !!! الحقيقة منتدى الحوار مع الإمامية الاثنى عشرية 14 08 Mar 2010 07:08 PM


الساعة الآن 01:35 AM.

ترحب بكم شبكة ومنتديات إظهار الحق وتتمنى لكم الفائدة
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi